الأحد، 15 يونيو 2008

الثانويه العامه الى اين

اخر اخبار تسريب اسئلة الثانويه العامه

قرر الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم، إعادة توزيع درجات امتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة مؤكداً انفراد «المصري اليوم» في عددها أمس والذي أكدت فيه أن مسؤولي «الكونترول» طلبوا من الوزارة إعادة توزيع درجات المادة بسبب تدني درجات معظم الطلاب.
وأعلن الجمل رسميا مؤشرات تصحيح العينة الأولي، وقال في تصريحات صحفية أمس إنها بلغت ألفاً و٦٧٨ ورقة إجابة، وتبين منها أن عدد من حصل علي ٥٠% من الدرجة بلغ ألفاً و٤٧٦ طالبا بنسبة ٨٨%، بينما عدد من حصلوا علي ٩٠% فأكثر بلغ ٨٨ طالبا فقط بنسبة ٦%.
وأضاف الجمل أنه علي ضوء ما سبق تم اتخاذ قرار بإعادة توزيع الدرجات علي نحو يحقق مصلحة الطالب ويزيل أسباب الشكاوي، مشيراً إلي أنه لم يحدد بعد موعد إعلان النتيجة إلا بعد الانتهاء من التقدير والمراجعة.
من جهة أخري، أعلن عبدالحفيظ طايل، مدير مركز الحق في التعليم، رفع دعوي قضائية تطالب ببطلان امتحان مادة التفاضل والتكامل بعد تسرب أسئلته، حيث تثير جدلا قانونيا بشأن بطلان النتيجة.
وقال المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، إن الامتحان يعني منافسة بين زطراف متساوية في الفرص، وأنه في حال تسرب الامتحان فإن ذلك يعني الإخلال بين الأطراف وبمبدأ تكافؤ الفرص، وبالتالي يشوب عملية الامتحانات عيب جسيم.
واعتبر المستشار حسن رضوان رئيس محكمة جنايات الجيزة أنه في حال تسرب جزء من الامتحان إلي العلنية قبل بدء اللجنة فإن ذلك يستوجب إعادة الامتحان.
وأضاف أنه كان علي وزير التربية والتعليم أن يصدر قراراً بإعادة امتحان المادة، وتلك رخصة منحها له القانون.
وعلي صعيد متصل أدي طلاب المرحلة الأولي صباح أمس امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي، الذي جاء في مستوي الطالب المتوسط، بينما شهدت بعض اللجان شكاوي فردية من الامتحان وتلقت «المصري اليوم» شكاوي فردية من بعض الأسئلة،
مثل السؤال رقم «٨» الذي أكد بعض الطلاب أنه من موضوع مقرر علي الصف الثالث، والسؤال رقم «٢»، الذي أكد بعض الطلاب أنه في مستوي الطالب المتوسط، وأن زمن الإجابة كان كافيا للحل والمراجعة.
وفى الجمهوريه اكد الوزير بـأن:


نتائج تصحيح عينات التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي. حصل 1476 طالباً وطالبة علي أكثر من نصف الدرجة بنسبة 88% من العينة التي تم تصحيحها بينما وصلت نسبة الحاصلين علي أكثر من 90% إلي 88 طالباً وطالبة فقط بنسبة 6%. قال الدكتور رضا أبو سريع مساعد أول الوزير المشرف العام علي الامتحانات إنه بناء علي هذه النتيجة قرر الوزير إعادة توزيع الدرجات الخاصة بأسئلة المادة علي نحو يحقق مصالح الطلاب ويزيل أسباب الشكوي.. أوضح أنه تم توفير العدد الكافي من المقدرين لبدء تقدير الدرجات وفق الجدول المحدد مشيراً إلي أن التصحيح الشامل سوف يأخذ حقه كاملاً من الوقت ولن يكون هناك موعد محدد للانتهاء من تقدير الدرجات. وقررت نيابة المنيا تجديد حبس المتهمين الثلاثة في واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة في مادة التفاضل وحساب المثلثات 15 يوماً علي ذمة التحقيق لاتهامهم بتصوير الأسئلة وتوزيعها علي الطلاب قبل الموعد المقرر. علمت "الجمهورية" أن المتورطين في الواقعة من داخل اللجان وهم رئيس لجنة ومراقبها الأول والمراقب قاموا بتصوير ورقة الأسئلة باستخدام الموبايل ونقلها برسالة S.M.S إلي موبايل صاحب المكتبة الذي نقلها بدوره إلي جهاز الكمبيوتر. جاء امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي أمس فوق مستوي الطالب المتوسط واشتكي معظم الطلاب من الصعوبة البالغة لأغلب الأسئلة.

ليست هناك تعليقات: